08/07/2015

Le Ministre de la Santé lance l'hôpital mobile à Tighdouine​ :

​Le Ministre de la Santé, le Professeur El Houssaine LOUARDI, a lancé le lundi 06 juillet 2015, l'hôpital mobile à Tighdouine.

La suite en arabe.

أعطى السيد وزير الصحة، البروفسور الحسين الوردي، الانطلاقة للمستشفى المدني المتنقل، وذلك يوم الإثنين 6 يوليوز 2015، بجماعة تغدوين بإقليم الحوز، والذي يستهدف ساكنة تقدر ب 155 ألف و729نسمة، تعاني من العزلة والفقر وصعوبة الولوج إلى العلاج.

وبهذه المناسبة، قام السيد الوزير، رفقة عامل صاحب الجلالة على إقليم الحوز ورئيس مجلس جهة مراكش-تانسيفت-الحوز ومنتخبين محليين وممثلي السلطات المحلية، بجولة عبر مختلف مرافق المستشفى، الذي تصل طاقته الاستعابية إلى 30 سريرا، حيث اطلع على سير المستشفى وكذا الخدمات المقدمة في إطار المبادرة الرامية إلى فك العزلة عن ساكنة المناطق النائية وتمكينهم من الولوج إلى الخدمات الصحية.

وسيؤمن هذا المستشفى مجموعة من الخدمات العلاجية والاستشفائية في مختلف التخصصات الطبية والجراحية لفائدة ساكنة ثماني جماعات قروية بالإقليم (تغدوين وتيدلي وزرقطن وتوامة وتامغرات وآيت فاسكا وسيتي فاظمة وإغرفغوان).

هذا وقد تم اقتناء وتشغيل هذا المستشفى المدني المتعدد الاختصاصات والذي يعد الأول من نوعه على الصعيد الوطني، تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لتقليص الفوارق في الخدمات الصحية بين العالمين الحضري والقروي.

وللإشارة، تعد هذه المنطقة ثاني محطة لعمل المستشفى المتنقل حيث تم التكفل بحوالي 18000 مريض،بجماعة بومية بإقليم ميدلت



  

Portrait

Ministre de la Santé

Pr. Khalid AIT TALEB


Annonces

Communiqués